الإشهاد بالمطابقة علامة جودة الاستقبال

مقدمة

تم إعداد علامة في خدمتكم” الخاصة بجودة الاستقبال في الهيئات التي تزاول نشاطًا في مجال الخدمة العمومية وتستقبل المرتفقين، وفقًا لأحكام المادة 19 مكرر من القانون رقم 16-04 المؤرخ في 14 رمضان 1437 الموافق لـ 19 جوان 2016 المعدل والمتمم للقانون رقم 04-04 المؤرخ في 5 جمادى الأولى 1425 الموافق لـ 23 يونيو 2004 والمتعلق بالتقييس.

من هم المعنيون بعلامة الجودة هذه؟

يمكن منح علامة في خدمتكم لجودة الاستقبال في الخدمات العمومية لأي هيئة تمارس نشاطًا في مجال الخدمة العمومية وتستقبل الجمهور، وترغب في إثبات أنها تلتزم بمتطلبات الإطار المرجعي لجودة الاستقبال.

يمكن أن تكون هذه الهيئة:

  • إدارة عمومية،
  • جماعة محلية،
  • مؤسسة أو شركة عمومية أو خاصة،
  • هيئة تدير أنظمة الحماية الاجتماعية،
  • هيئة مكلفة بتسيير مرفق عمومي إداري،
  • بنوك، شركات تأمين، فنادق، مشغلو خدمات الهاتف،

يمكن تطبيق هذا الإطار المرجعي على الهيكل بأكمله أو على بعض خدماته. في جميع الحالات، يجب أن يدخل نقطة الاتصال الأولى للاستقبال المادي للمرتفق مع الهيكل (خدمة الاستقبال العامة) في نطاق العلامة.

يتضمن هذا الإطار المرجعي عدة التزامات، تهدف إلى تعزيز طابع الخدمة العمومية القريبة من المواطن ووضع المرتفق في صلب اهتمامات الإدارة، بهدف توفير إطار استقبال مثالي وخدمات ذات جودة له.

لمزيد من المعلومات

5 شارع أبو حمو موسى – الجزائرالعاصمة- الجزائر.

البريد الإلكتروني:  cert.accueil@ianor.dz
الهاتف: + 213 (0)21 78 21 40
الفاكس:   +213 (0)21 78 21 39